استراتيجية سبل

انطلقت استراتيجية مؤسسة البريد السعودي | سبل انسجامًا مع رؤية السعودية 2030، لتقود التحول في نموذج أعمالها بما يعزز دورها في دعم مستهدفات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي عام 2019، دشّنت سبل استراتيجيتها الطموحة برؤية واضحة لتكون الرائد الوطني في الخدمات اللوجستية الأرضية وخدمات الميل الأخير. ويرتكز هذا التحول على استثمار الفرص، والاستفادة من القدرات الحالية، وبناء مزايا تنافسية ترسّخ مكانة سبل كأحد أبرز المشغّلين الوطنيين في قطاع الخدمات اللوجستية.

ومن خلال هذا التوجه الاستراتيجي، تلتزم سبل بأن تكون شريكًا رئيسيًا في تحقيق رؤية السعودية 2030 عبر الإسهام في ترسيخ موقع المملكة كمركز عالمي للخدمات اللوجستية.

 

الرؤية

الريادة الوطنية في الخدمات اللوجستية الأرضية وخدمات الميل الأخير، من خلال تقديم قيمة مضافة لعملائنا وربط المملكة بالعالم.

الرسالة

أن تكون سبل الذراع اللوجستية الحديثة للتجارة السعودية والتحول الرقمي الحكومي، عبر تقديم خدمات عالية الجودة يقودها فريق عمل كفء يتميز بروح الإنجاز والأداء.

القيم

  • المرونة
  • الابتكار
  • الثقة
  • سرعة الإنجاز
  • الالتزام
  • التعاون
  • التركيز على العميل

الأهداف الاستراتيجية

  1. ترسيخ مكانة سبل كخيار أول وموثوق في الخدمات اللوجستية.
  2. اقتناص فرص السوق من خلال تقديم خدمات مخصصة ذات قيمة مضافة.
  3. دعم مسار التحول المؤسسي والخصخصة.
  4. بناء منظومة دعم عالية الكفاءة تمكّن سبل من العمل كمجموعة مستدامة ورائدة وفق أفضل الممارسات العالمية.

المبادرات الاستراتيجية

  1. إنشاء شبكة لوجستية متكاملة تغطي جميع مناطق المملكة.
  2. تحقيق نمو سريع في خدمات البريد السريع والطرود (CEP) والتجارة الإلكترونية.
  3. توفير حلول لوجستية متخصصة.
  4. تقديم خدمات مساندة.
  5. تحقيق الاستدامة المالية.
  6. تحقيق نمو مبني على القدرات.
  7. رفع كفاءة وفاعلية رأس المال البشري.
  8. تطبيق نماذج تشغيلية مرنة وفعّالة ومستدامة.
  9. تبنّي نهج يرتكز على الوفاء بوعود العملاء.
  10. بناء منظمة حديثة تعتمد على البيانات وتركّز على الحلول الرقمية.