الأسئلة الشائعة

سُبُل في اللغة جمع سَبيل وتعني الطريقُ، وبشكل مبسط، تمثل "سُبُل" طريقنا في مرحلة التحول التي يشهدها البريد السعودي والتي تبرز رؤيتنا كمجموعة وطنية رائدة في تقديم الخدمات اللوجستية والبريدية تُقدم قيمة مضافة لعملائنا وتعمل كحلقة الوصل بين المملكة العربية السعودية والعالم.

نعم , سيتم العمل على تغيير الهوية في كافة أصول المؤسسة المملوكة والمستأجرة بالتدريج وحسب الميزانيات المخصصة لذلك وحسب الأولوية.

التغيير بحد ذاته أمراً مطلوباً في كافة مناحي الحياة، وكمؤسسة وطنية بدأت رحلة التحول الاستراتيجي يتطلب مثل هذا الإجراء التطويري وهو ما يعكس استمرارية المؤسسة، ضمن منظومة فكرية جديدة، وثقافة عمل قائمة على أساس تجارية، لنتمكن من المنافسة وفق المعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال

سُبُل" هي الهوية الجديدة للبريد السعودي، وبروح وشكل ورؤية حديثة وجديدة تنسجم مع طبيعةو مقتضيات المرحلة المستقبلية

لا يزال البريد السعودي "سُبُل" قطاعاً حكومياً، إلا أن استراتيجية التحول هي ضمن الخطوات الرئيسية لتحويل نموذج العمل ليكون على أسس تجارية.

سيتم تحسين ساعات العمل وتطوير الاجراءات بما يلبي طموح عملائنا وخدمتهم بشكل أفضل وأسرع.

نعم، ستعمل "سُبُل" على توفير ذات المنتجات التي يقدمها البريد السعودي، مع السعي لإضافة وتطوير المزيد من المنتجات والخدمات البريدية واللوجستية، بهدف مواكبة التغيرات العالمية لترضي عملائنا من الأفراد والقطاعات الحكومية والخاصة

بكل تأكيد، بإمكان كافة عملائنا الاستفادة من خدمات فروع البريد السعودي التي تحمل شعار البريد القديم او الجديد

بالتأكيد، هناك خطة جارٍ العمل عليها لتطوير فروع البريد السعودي بشكل تدريجي لتكون بالتصميم الجديد للفروع وتقدم تجربة مختلفة لعملائنا، وهذا قد يتطلب بعض الوقت بالنظر لحجم الانتشار الجغرافي الواسع.

حتماً هناك العديد من المزايا والإضافات الخدمية المتميزة التي ستتيحها "سُبُل"، حيث سيتمكن العميل من تجربة منتجات وخدمات جديدة سيتم تدشينها مع إطلاق الهوية الجديدة، فضلاً عن تقديم تجربة مختلفة للعملاء في الفروع الجديدة، كذلك سيشهد وضوح وسهولة في التصفح للموقع الالكتروني وتطبيق الجوال.

جزء من التطوير سيشمل تغيير اسماء حساباتنا فقط لتواكب التحول والتطور في خدمة العملاء والتي ستكون على النحو التالي:

  • الموقع الالكتروني www.splonline.com.sa
  • تطبيق الجوال تغير إلى (سبل اونلاين) – SPL online
  • بريدي أونلاين تغير إلى (سبل اونلاين) – SPL online
  • حساب سبل تويتر @SPL_KSA_online
  • حساب سبل انستغرام SPL_KSA_online
  • حساب سبل فيسبوك SPL.KSA.online
  • حساب سبل لينكدإن SPL-KSA-online
  • حساب خدمة العملاء تويتر@SPL_care

نعم تغيير مسمى الخدمات الخاصة بالشحن والاشتراكات كالتالي:
المسمى الحالي: إي ام اس. المسمى الجديد: أكسبرس
المسمى الحالي: طرود. المسمى الجديد: اقتصادي
المسمى الحالي: رسائل (لا يوجد تغيير على العربي)
المسمى الحالي: واصل تجاري. المسمى الجديد تجاري
المسمى الحالي: واصل عالمي. المسمى الجديد عالمي
سيتم اطلاق خدمات جديدة تزامناً و بشكل تدريجي مع اطلاق الهوية الجديدة مثل
خدمة أوفر: خدمة اشتراك سنوية بباقة من خدمات سبل واعادة توجية شحنات مجانية
خدمة الإلتقاط للأفراد: اتاحة خيار التقاط الشحنة من مكان العميل للأفراد
خدمة التتبع واثبات تسليم للبريد الرسمي
خدمة مسترجعات التجارة الالكترونية

لا، لا يوجد أي تغيير مع تطبيق الهوية الجديدة

لا، جميع الخدمات المقدمة من البريد السعودي ستكون متاحة لعملاء سبل

نعم، الهدف أن نجعل خدمات ومنتجات سبل الخيار الأول لعملائنا.

لا ، لا يوجد أي تغيير بالأسعار للخدمات الحالية بسبب تغيير الهوية.

لا يوجد داع إلى تحديث العقود المبرمة مسبقاً ولكن يتم وضع الهوية الجديدة بالعقود والاتفاقيات الحالية والمستقبلية، وذلك لان الحقوق والالتزامات كما هي لم تتغير، المتغير فقط الشعار.

لا, لن يطرأ أي تغيير على العنوان الوطني.

لا, لن يتم فصل العنوان الوطني عن الهوية الجديدة "سبل" وسيبقى العنوان الوطني ضمن خدمات البريد السعودي "سبل" بعد تغيير الهوية.

نعم, سوف تكون قنوات الدعم الخاصة بالعنوان الوطني مستمرة لخدمة العميل.