عالمي الشروط والاحكام

عام

  • عالمي هي خدمة من خدمات البريد السعودي - سبل والتي تعتمد على توفير عنوان افتراضي لكل عميل في 11 دول مختلفة، حيث يكون لكل دولة عنوان افتراضي مستقل مختلف بحسب الدولة.
  • تطبق الشروط والأحكام العامة للبريد السعودي - سبل على خدمة عالمي.
  • سيكون لكل عميل رقم حساب مستقل يستخدم كمعرف لاستخدام الخدمة، ويمكن العثور على رقم الحساب هذا على قنوات البريد السعودي - سبل المختلفة.
  • سيتم توفير الخدمة حصريًا في الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وتايوان وتايلاند وسنغافورة والمملكة المتحدة وماليزيا وإندونيسيا وأستراليا وتركيا.
  • يتم تطبيق جميع الأنظمة واللوائح الصادرة من اتحاد النقل الجوي الدولي وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة النقل على الخدمة.
  • بمجرد استخدام الخدمة، يعد العميل موافق على الشروط والأحكام وتحديثاتها وان العميل قد فوض البريد السعودي - سبل الحق في استيراد جميع شحنات العميل ومواده الواردة لاي من مراكزها حول العالم وبما لا يخالف الشروط والاحكام.
  • للاطلاع على جميع المواد الممنوعة الرجاء الضغط هنا

المسؤوليات

  • البريد السعودي - سبل مفوضة من العميل تفويض عام لاستيراد جميع شحنات العميل ومواده الواردة لاي من مراكزها حول العالم بما لا يخالف الشروط والاحكام.  
  • البريد السعودي - سبل ليست مسؤولة عن أي تأخير ناتج عن التخليص الجمركي أو أي تخليص آخر مطلوب من قبل أي سلطات أخرى داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.
  • البريد السعودي - سبل ليست مسؤولة عن أي رسوم جمركية أو أي رسوم أخرى باستثناء الرسوم الخاصة بخدماتها، على ان يتحمل العميل أي رسوم إضافية تنتج عن ذلك.
  • للبريد السعودي - سبل الحق في استخدام أي من شركائها للقيام بالتخليص الجمركي أو النقل أو تسليم الميل الأخير وذلك دون الحاجة لأعلام العميل او اخذ الموافقة المسبقة.
  • البريد السعودي - سبل مفوضة من العميل تفويض عام لاستلام جميع الشحنات والطرود الواردة لأي من مراكزها في انحاء العالم وان كانت بيانات العميل ناقصة على الطرد بما يعرف " طرد غير مُعرف".
  • البريد السعودي - سبل لها الحق في التوقف عن تقديم الخدمة لأي عملاء يخالفون الشروط والأحكام.
  • البريد السعودي - سبل مسؤولة عن إخطار العميل بأي تغيير في الخدمة بأي طريقة تختارها ومنها على سبيل المثال لا الحصر، وسائل التواصل الاجتماعي، او الرسائل النصية القصيرة، او البريد الإلكتروني.
  • البريد السعودي - سبل ليست مسؤولة عن أي تأخير بسبب القوة القاهرة؛ والتي قد ينتج عنها الضرر أو الخسارة بسبب ظروف خارجة عن سيطرة البريد السعودي - سبل بما في ذلك الحروب والظروف الجوية والأوبئة وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تؤثر على عمليات النقل..
  • البريد السعودي - سبل تتولى مسؤولية تخزين جميع الطرود في جميع المستودعات في الدول لمدة 30 يوم ميلادي كحد أقصى، ثم ستتخلص من جميع الطرود دون الحاجة إلى إخطار العميل. لن يتم قبول أي بلاغ بعد مرور 30 يوم ميلادي من استلام الطرود في المستودع.
  • البريد السعودي - سبل تتولى مسؤولية تخزين جميع الطرود التي وصلت إلى المستودعات الرئيسية في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى 30 يوم ميلادي كحد أقصى، ثم ستتخلص من جميع الطرود دون الحاجة إلى إخطار العميل، ولن يتم قبول أي بلاغ بعد مرور 30 يوم ميلادي.
  • فيما يخص المادتين 2.9 و2.10 الواردة اعلاه، يحق لسبل تحصيل أي رسوم من العميل بخصوص الطرود المخزنة حتى ولو تم إتلافها. على سبيل المثال، وليس حصريًا، رسوم الشحن ورسوم التخزين ورسوم التدمير ورسوم قيمة الضريبة المضافة.
  • يتحمل العميل مسؤولية صحة و تحديث العناوين ومعلومات الاتصال في كل مرة يتم تغييرها.
  • يتحمل العميل مسؤولية تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة به وتحديث تفضيلات الشحن واختيار وجهات الشحن.
  • يتحمل العميل مسؤولية الإعلان عند تسجيل المادة في لوحة التحكم عن كل المنتجات و أسعارها ومحتوياتها وكمياتها.
  • يتحمل العميل مسؤولية إنشاء طلب الشحن وكل خدمة أخرى ضمن لوحة التحكم وذلك دون ادنى مسؤولية من سبل في ذلك.
  • يتحمل العميل مسؤولية رفع فاتورة الشحنة الصحيحة، إدخال السعر، اختيار العملة، والتأكد من بينات الشحنة. بعد إتمام امر الشحن، لا يمكن تعديل او الغاء الطلب او تعديل البيان الجمركي في حال صدوره بأي حال من الأحوال.
  • بمجرد استخدام الخدمة، يعد العميل موافق على كل بند تم ذكره في الشروط والأحكام ولا يعتد نهائيًا بجهلة في أي شرط من هذه الشروط.
  • يعد العميل موافق ضمنيًا على جميع الأسعار والمحتويات المعروضة في لوحة التحكم عند قيامه بإنشاء طلب شحن ولا يعتد بالاعتراض بعد إتمام الاجراء، ولا يمكن تعديل بيانات طلب الشحن ، وسيتم اغلاق أي بلاغ اعتراض بعد عمل امر الشحن.
  • يجب على العميل عدم استلام المادة البريدية قبل التحقق من سلامة المواد البريدية خارجياً بعدم تعرضها لتلف او اشتباه محاولة فتح وبمجرد التسليم النهائي لن يتم استرداده ولن يتم فتح أي بلاغ بنفس الشحنة.  
  • يجب على العميل التأكد من عدم شحن أي مواد ممنوعة أو مخالفة للأنظمة.

الخدمات

  • يتم توفير جميع الخدمات لجميع الدول المذكورة في الاحكام العامة للخدمة.
  • قد تختلف أسعار الخدمات المقدمة من دولة الى دولة.
  • عند اختيار أي من الخدمات، سيتم إضافة قيمة الخدمة على فاتورة الشحن مع العلم ان الخدمات خارج نطاق تطبيق الضريبة ، وتطبق الضريبة المضافة على محتوى قيمة الطرود والرسوم الجمركية.
  • تحتاج بعض الخدمات إلى الدفع المسبق لتقديمها ويتم انشاء فاتورتها الخاصة على سبيل المثال ، التقاط صور قياسية أو عالية الدقة
  • الخدمات المقدمة على سبيل المثال لا الحصر هي:
    •  ملصقات قابلة للكسر
    •  التغليف الإضافي
    •  بطاقة هدية مع نص
    •  التأمين
    •  التقاط صورة قياسية
    •  التقاط صورة عالية الدقة

الشحن

  • يجب على العميل ان يقوم بإنشاء طلب شحن للمواد قبل ان يطالب بتسليم الطرود الخاصة به حيث لا يتم شحن الطرود الا بطلب الشحن.
  • يمكن للعميل شحن الطرود واحدة تلو الأخرى أو اختيار عدة طرود دفعة واحدة "التجميع" داخل الدولة الواحدة علمًا بأن مدة الحفظ خاضعة لما ورد في المادة رقم 2.9.
  • لا يمكن للعميل أن يطلب شحن جميع الطرود التي تم استلامها في مستودعات مختلفة حول العالم في طلب شحن واحد على سبيل المثال، لا يمكن إنشاء طلب شحن لمواد في المستودع الأمريكي والمستودع الصيني. لكل مستودع طلبات شحن خاصة به.
  • الوزن الفعلي ووزن الأبعاد قابلة للتطبيق وستعتمد الفاتورة على الوزن الأعلى منهما.
  • سيتم احتساب الوزن بالأبعاد عندما يكون : الطول + العرض + الارتفاع = "أو أكثر" 60 انش او 152.4 سم
  • معادلة الأبعاد ستكون (الطول × العرض × الارتفاع) / 6000 = الوزن البعدي بالكيلو جرام. "يجب أن تكون جميع الأرقام في المعادلة بالسنتيميتر"
  • السعر سيكون لكل نصف كيلو او اي جزء منه. على سبيل المثال سعر 0.750 كيلو = سعر 1.0 كيلو.
  • تضاف ضريبة القيمة المضافة على المشتريات في الحالة التالية: تكلفة الشحن + الخدمات الإضافية + ضريبة القيمة المضافة = 1000 ريال سعودي أو أقل.
  • لا توجد ضريبة القيمة المضافة على أسعار الشحن.
  • تختلف مدد التسليم من دولة الى اخرى.
  • يحق للعميل شحن الطرود إلى:
    • أي من فروع البريد السعودي - سبل يتم تحديده من قبل العميل.
    • أي من محطات الطرود يتم تحديده من قبل العميل.
    • العنوان الوطني- التوصيل للمنازل والمسجل لدى البريد السعودي - سبل في حساب العميل.

الأوقات المحددة لتقديم الخدمات

  • يتم تسجيل الطرود في لوحة التحكم بعد 24 ساعة عمل من استلامها، ويحق للعميل إنشاء تذكرة "بلاغ" بعد مرور 72 ساعة عمل من استلام المستودع لشحنة العميل. كما سيتم إغلاق أي تذكرة (بلاغ) قبل مرور 72 ساعة عمل.
  • بعد اختيار أي خدمة من الخدمات المقدمة، على سبيل المثال، طلب شحن، إعادة الى التاجر، والتقاط الصور، فإن الوقت المقدر لكل خدمة هو 48 ساعة عمل لتنفيذها. كما سيتم اغلاق أي تذكرة (بلاغ) يتم فتحه قبل مرور 48 ساعة عمل.
  • لا يتم شحن أي مادة الا بعد سداد فاتورة الشحن، بالنسبة للشحنة المفردة تصدر الفاتورة مباشرة ، بالنسبة للشحنات المجمعة فتحتاج الى 48 ساعة عمل كحد اقصى لتجهيز الشحنات وإصدار فاتورة الشحن.
  • يتم احتساب وقت التسليم من وقت دفع فاتورة الشحن فقط وليس قبل ذلك .
  • وقت التسليم المتوقع من كل دولة:
    • الولايات المتحدة الأمريكية: 7-14 يوم عمل
    • سنغافورة: 7-16 يوم عمل
    • المملكة المتحدة: 7-14 يوم عمل
    • الصين: 20 يوم عمل
    • اليابان : 20 يوم عمل
    • تايلاند: 7-16 يوم عمل
    • تايوان: 7-16 يوم عمل
    • ماليزيا: 7-16 يوم عمل
    • إندونيسيا: 7-16 يوم عمل
    • أستراليا: 7-16 يوم عمل
    • تركيا: 7 - 10 يوم عمل

* يجب مراعاة جميع الأعياد و العطل في كل دولة.

التأمين والتعويضات

  • التعويض يكون عن :

التلف الجزئي ويكون التعويض عن قيمة التلف الجزئي فقط.

التلف الكلي ويكون التعويض عن قيمة كامل الشحنة.

فقدان الشحنة ويكون التعويض عن قيمة كامل الشحنة.

      • الشحنات المحظورة والمخالفة للأنظمة لا يتم التعويض عنها تمامًا الا في حال صدور فاتورة الشحن فإنه يتم استرجاع مبلغ الفاتورة في حال قام العميل بالسداد فقط دون قيمة الشحنة.
      • من أجل الحصول على التعويض الكامل ، سيحتاج العميل إلى شراء خدمة التأمين لكل امر شحن على حدة.
      • سعر التأمين سيكون 2٪ من إجمالي سعر المنتجات ، على سبيل المثال 20 ريال سعودي لقيمة المنتجات تساوي 1000 ريال سعودي أو بحد أدنى 10 ريال سعودي إذا كانت 2٪ من قيمة المنتجات أقل من 10 ريال سعودي.
      • في حالة التعويض في وجود التأمين سيشمل قيمة المنتجات + "الخدمات الإضافية + تكلفة الشحن "في حال تم دفعها.
      • قيمة التعويض ستكون بناءً على الأقل سعرًا بين السعر المدخل بالنظام وقت تأكيد قيمة المشتريات وفاتورة الشراء الفعلية للمنتجات من التاجر.
      • سيغطي التأمين جميع الأسعار بحد أقصى الى 100،000 ريال سعودي.
      • في حالة عدم وجود تأمين ، سوف يتم تعويض العميل 10٪ من قيمة المنتجات و بحد اقصى 375 ريال سعودي, أيهما أقل + "الخدمات الإضافية + تكلفة الشحن "في حال تم دفعها.
      • يجب تقديم جميع المطالبات لكل من الطرود المؤمن عليها أو غير المؤمن عليها بعد 15 يوم عمل من تاريخ إصدار فاتورة الشحن حتى 45 يوم ميلادي كحد أقصى. لن يتم قبول أي مطالبة بعد انتهاء الـ 45 يوم عمل.

الأسعار

      • جميع الأسعار قابلة للمراجعة والتغيير من قبل سبل في أي وقت و دون الحاجة لأخذ موافقة العميل.
      • للمزيد عن أسعار الشحن و الخدمات الأخرى، اضغط هنا