تزامناً مع اليوم العالمي للبريد إطلاق معرض "طوابع عبر الزمن" الافتراضي

أخبار آخرى

25 ربيع الأول 1445
تزامناً مع اليوم العالمي للبريد إطلاق معرض "طوابع عبر الزمن" الافتراضي

دشنت مؤسسة البريد السعودي |سبل بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة بهيئة المتاحف، المعرض الافتراضي”طوابع عبر الزمن" تزامنًا مع اليوم العالمي للبريد، والذي يستهدف من خلاله هواة جمع الطوابع وغيرهم من المهتمين؛ للتعريف بالطوابع البريدية، وتعزيز تجربتهم عن طريق الفضاء الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويُقدّم المعرض مجموعة مميزة من الطوابع التي أصدرها البريد السعودي | سبل عبر رحلته، والتي تُمثّل تاريخ المملكة، وأهم الأحداث التي مرت بها، وتُوثّق منجزاتٍ تحققت مع مرور الزمن.

ومن أبرز الطوابع المعروضة، أول طابع أمر به المؤسس الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-  عام 1926م، وطابع توحيد المملكة الذي يحكي قصة توحيدها على يديه - رحمه الله-.

يشار إلى أن الطوابع البريدية التي تصدرها مؤسسة البريد السعودي | سبل، قد تخطّت حاجز الـ 493 طابعًا بريديًا، واكبت من خلالها الأحداث الوطنية ومنها المناسبات الدينية والثقافية والفنية والرياضية والمبادرات الإنسانية وغيرها، وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية والتذكارية، ليحاكي كل طابع منها حدثًا هامًا، أو لتخليدِ مشهد بارز في التاريخ السعودي، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.