"سبل" تتوسع في حصتها السوقية؛ وتستحوذ على "ناقل إكسبرس"

أخبار آخرى

02 ربيع الثاني 1444
"سبل" تتوسع في حصتها السوقية؛ وتستحوذ على "ناقل إكسبرس"

أعلنت مؤسسة البريد السعودي | سبل استحواذها بالكامل على شركة "ناقل إكسبرس"، من خلال الشركة السعودية للخدمات البريدية واللوجستية.

 

وأوضحت المؤسسة أن قرار الاستحواذ جاء ليؤكد حضور "سبل" كمجموعة وطنية رائدة بمعايير عالمية، تمثل ذراع الخدمات اللوجستية الحديثة للتجارة والحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى أن تكون المشغل الوطني للخدمات البريدية واللوجستية وذلك في إطار استراتيجيتها للتحول نحو قيادة السوق من خلال تشكيل منظومة عمل تكاملية تقدّم قيمة تنافسية عالمية.

 

وأكد معالي المهندس آنف بن أحمد أبانمي -رئيس مؤسسة البريد السعودي | سبل-، بأن: "هذه الخطوة أتت انطلاقاً من الاستراتيجية الطموحة لدى المؤسسة التي تتوافق مع التحول الوطني وتطور نموذج عمل تترجمه إلى فرص ونقاط قوة ومزايا لتعزز وضع البريد السعودي كمشغل وطني في السوق، وتتكامل أعماله وخططه وجهوده مع برامج رؤية المملكة 2030. لتتواءم مع أحد مكامن قوة المملكة كمركز ربط لقارات العالم الثلاث، كما تؤكد هذه الخطوة التزامنا بقيمنا الاستراتيجية في التحرك بخطى ثابتة وسريعة. كما ستسهم في تقديم خدمة مميزة للعملاء وتنعكس على تجاربهم. كما أن هذا الاستحواذ سيعزز من فرص الاستثمار في القطاع اللوجيستي ويشكل علامة فارقة في القطاع الذي يعتبر أحد أهم القطاعات التي تمثل امتداداً للكثير من الأعمال التجارية في الأسواق المحلية والعالمية".

 

وأضاف معاليه: "تتحد جهودنا لتحقق رسالتنا أن نكون الذراع اللوجستية الحديثة للمملكة ولدعم رقمنة الحكومة بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا مدعومة بمنظومة ذات تفاعلية عالية وتوجه متقدم، للمساهمة في رفع تصنيف المملكة في مؤشرات التجارة الإلكترونية والخدمات الحكومية الرقمية. وبلا شك فناقل إكسبرس شريك استراتيجي وحليف مهم في قطاع النقل والخدمات اللوجستية؛ وتتميز بقدرتها على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات اللوجستية التي تلبي الاحتياجات المختلفة للأعمال والتي ستكون ذات قيمة مضافة بتكاملها مع الخدمات المقدمة من سبل"

 

 

بدوره، أكَّد -الرئيس التنفيذي- لـ شركة "هلا العربية" الأستاذ هاني الصالح أن: " هذه الخطوة تؤكد قوة وسرعة نمو السوق المحلي؛ باعتباره سوقاً رئيسياً لبداية التوسع وتطوير الأعمال، كما ستساهم عملية الاستحواذ في تمكين فريق ناقل إكسبرس من العمل بشكل مباشر ومستمر مع فريق سبل؛ مما سينتُج عنه اتحاد للخبرات وخلق مزيد من الفرص والشراكات؛ وبالتأكيد تطوير منتجات وخدمات إضافية تصب قيمتها في رفع جودة التجربة المقدمة للمستفيد"، وعبّر الصالح عن تفاؤله فيما يخص هذه النقلة حيث "ستوفر هذا الخطوة فرصاً إضافية للسوق بالإضافة إلى إمكانية نمو فرص حالية، مما سيسهم في تعزيز فرص نمو القطاعات الأخرى ذات العلاقة بالاستناد على مكامن قوة سبل و ناقل إكسبرس".

 

الجدير بالذكر أن "ناقل إكسبرس" تم إنشاؤها في عام 2005م بشراكة بين مؤسسة البريد السعودي | سبل وشركة هلا العربية. حيث تعمل على تقديم مجموعة متكاملة من الحلول اللوجستية المتطورة المرتبطة باحتياجات الأفراد والأعمال في المملكة العربية السعودية والعالم.