شروط و أحكام خدمة أوفر

الشروط والاحكام

لخدمة أوفر

 

المقدمة:

خدمة (اوفر) هي إحدى الخدمات المقدمة من الشركة السعودية للخدمات البريدية واللوجستية (والتي يشار إليها فيما بعد بـ "سبل")، ويتم تنفيذها وتطبقيها وفقاً لأحكام وأنظمة سبل.

 

التعاريف والتفسيرات:

  • سبل: تعني الشركة السعودية للخدمات البريدية.
  • الشحنة او الطرد: تعني جميع الوثائق أو الطرود التي يتم نقلها ببوليصة شحن واحدة والتي يمكن نقلها بأي وسيلة تختارها سبل، بما في ذلك: النقل الجوي أو البري أو أي وسيلة نقل أخرى.
  • بوليصة الشحن: أي بطاقة تنتجها الأنظمة الآلية لسبل، أو أي بوليصة شحن جوي، أو أي بوليصة شحن بالسكك الحديدية، وتُدمج بها هذه الشروط والأحكام بالكامل. ويتم نقل كل شحنة وفقًا للمسؤولية المحدودة المنصوص عليها في هذه الوثيقة.
  • العميل: يعني المشترك  الفرد في الخدمة ولا يشمل المضافين والمستخدمين لنفس العنوان الوطني (لا يشمل قطاع الاعمال و الشركات)
  • محطة الطرود: وهي ​عبارة عن جهاز الكتروني يحتوي على صناديق بمقاسات متنوعة يتم إيداع المواد والطرود البريدية للعملاء فيها بحيث يمكنهم من استلام طرودهم وموادهم البريدية آليا في اي وقت على مدار 24 ساعة بواقع 7 ايام في الاسبوع.
  • العنوان الوطني: عنوان معياري طورته مؤسسة البريد السعودي لمواكبة الخطة الإستراتيجية نحو التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتم ابتكار العنوان الوطني وفق مواصفات معيارية وتقنية مدروسة، ويغطي جميع مناطق المملكة.
  • عالمي: خدمة عالمي توفّر عنوان مخصص لكل عميل في أكثر من دوله، ويكون بعنوانه الوطني، حتى يتم توصيل الشحنات العالمية الى هذا العنوان.
  • الطرود الاقتصادية: هي خدمة الشحن الاقتصادي وتتميز بأسعار منافسة وتوصيل الى أقرب مكتب بريدي من محل اقامة المرسل الية ودقة تفاصيل تتبع الشحنة.

 

الشروط والاحكام:

  • لا تتحمل سبل الرسوم الجمركية، ويتم احتساب الرسوم الجمركية حسب نظام الهيئة العامة للجمارك.
  • لا تتحمل سبل الضرائب المفروضة بكافة اشكالها (رسوم او مقابل مالي او قيمة مضافه سواء داخل المملكة او خارجها).
  • لا تتحمل سبل أي تأخير يكون سببه طلب فسوحات او أذونات خاصة بسبب محتويات طرد العميل، والعميل ملزم بتوفير الأذونات والفسوحات في حال تم طلبها من أي جهة.
  • يحق لـ سبل ايقاف الخدمة، او تعديلها، او تغيير الرسوم، او طريقة السداد في أي وقت أثناء تقديم الخدمة.
  • يحق لـ سبل ايقاف الخدمة عن أي عميل يثبت مخالفته لهذه الشروط والاحكام.
  • يقوم العميل بتفويض سبل لنقل وشحن بضائعه بمجرد استخدامه للخدمة.
  • يقوم سبل أو أحد وكلائه بإخطار العميل بوصول الشحنة أو الطرد عن طريق الرسائل النصّية على الرقم المسجل عند الشحن، او عبر البريد الإلكتروني للعميل.
  • لا تتجاوز مدة الحفظ لجميع الشحنات في محطات الطرود (ثلاث أيام عمل) وبعد ذلك تعاد للفرع، وفي حال رغبة العميل ايصالها لعنوانه الوطني او اعادتها لمحطة الطرود، فإنه يتم ذلك برسوم إضافية.
  • جميع الشحنات ستصل بشكل تلقائي إلى العنوان الوطني إذا لم يطلب العميل توجيهها لمحطة طرود.
  • سبل غير مسؤولة عن أي بضائع يتم مصادرتها من قبل أي جهة رقابية.
  • سبل غير مسؤولة عن سوء تغليف البضاعة من المُرسل، والتي قد تتسبب في تلف محتويات الطرد.
  • يلتزم العميل بعدم شراء أي مواد محظورة نظاماً وشرعاً، مع العلم ان سيتم تحميل كامل المسؤولية على العميل دون أي مسؤولية على سبل.
  • يجب على العميل التحقق من سلامة الطرد عند استلامه من محطة الطرود او الموزع البريدي، وفي حالة وجود ضرر يتم اثبات ذلك عن طريق المحضر الخاص لدى الموزع البريدي او الموظف ويتم التوقيع عليه من قبل الموظف والعميل، ويتم إعطائه موظف سبل، علمًا بأنه لا يحق للعميل المطالبة نهائيًا -بوجود ضرر في الطرد- بعد الاستلام النهائي ومغادرته المكتب او مغادرة الموزع.
  • يحق لـ سبل اسناد القيام بأي من التزاماته وخدماته الى أي من شركاءه، او مفوضيه.
  • يلتزم سبل بتوصيل الشحنات لاحد الخيارات المختارة من قبل العميل (محطة طرود / العنوان الوطني) ولا يمكن تعديل الطلب بعد إتمام العملية.
  • سبل لا تتحمل مسئولية تسليم أية بعيثه لغير صاحبها كنتيجة لخطاء حاصل في رقم صندوق البريد أو الرمز البريدي الموضح على البعثية.
  • تخضع هذه الخدمة لسياسة الاستخدام العادل الشهري.
  • اول شحنتين مرسلة من قبل العميل للطرود الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية تكون بشكل مجاني، وتطبق شروط "الشحنات الاقتصادية".
  • لا يحق للعميل استرداد المبالغ المالية المدفوعة حتى بعد الغاء الاشتراك
  • يفضل استخدام رقم الجوال الأساسي المستخدم في اشتراك أوفر لضمان وصول الشحنة للعنوان المفضل للعميل.