حقوق العميل

حقوق العميل:

  • الحق في الحصول على الخدمة بحسب المتفق عليه في عقد الخدمة وبما لا يخالف نظام الهيئة
  • الحق في معرفة تفاصيل الخدمات التي يتم تقديمها للعميل.
  • الحق في معرفة تفاصيل أسعار الخدمات ومميزاتها، ويشمل ذلك تعرفة الخدمة وأي مقابل مالي مطلوب دفعه من العميل.
  • الحق في الحصول على الخدمة في جميع المراكز التابعة لمقدم الخدمة، وعدم حصر تقديم بعض خدماته في مراكز محددة دون غيرها.
  • الحق في الحصول على نسخة من عقد الخدمة؛ موقع ومصادق عليه من مقدم الخدمة.
  • الحق في الحصول على سند - ورقي أو إلكتروني – لأي مبلغ دفعه، موضح فيه نوع الخدمة التي تم سدادها، ومبلغ السداد وتاريخه.
  • الحق في الحصول على الخدمة بالسعر المعلن عنها
  • الحق في عدم مطالبته بأي مقابل مالي؛ إلا عن الخدمات التي طلبها.
  • الحق في ضمان جودة الخدمة المقدمة المعلن عنها والمضمنة في عقد الخدمة على أن تكون متوافقة مع المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال.
  • الحق في استلام المواد البريدية الى العنوان المسجل في عقد تقديم الخدمة.
  • الحق في استرداد أي مواد بريدية تم تسليمها بالخطأ.
  • الحق في المحافظة على سرية معلوماته وحمايتها من التعدي عليها باي وسيلة كانت، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع الوصول اليها او الاطلاع عليها، أو إفشائها، أو نشرها، أو استخدامها أو تعديلها بما يخالف الأنظمة.
  • الحق في المحافظة على محتويات مواده البريدية وعدم السماح لغير المصرح لهم نظاماً بالاطلاع عليها
  • الحق في تقديم شكاواه، على ان لا تتجاوز تاريخ تقديم الشكوى (120) يوماً من تاريخ إيداع المواد البريدية.
  • الحق في معالجة شكواه خلال 10 أيام من تاريخ تقديم الشكوى

التزامات و مسؤوليات العميل :

  • دفع المقابل المالي المتفق عليه في عقد الخدمة والمقابل المالي للجهات الحكومية المتعلق بتقديم الخدمة المتعاقد عليها
  • التحقق من سلامة المواد البريدية قبل توقيع أستلامها
  • إبلاغ عند أستلام مواد بريدية لا تخصك عن طريق احدى وسائل التواصل المعتمدة